اخر الاخبار



الاخبار

"شكرا لصبركم ومرونتكم".. المنظمة الدولية للهجرة تثمن دور وزيرة الهجرة بأول استعراض إقليمي للاتفاق العالمي للهجرة

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on July 5, 2021 at 10:23:14



"شكرا لصبركم ومرونتكم".. المنظمة الدولية للهجرة تثمن دور وزيرة الهجرة بأول استعراض إقليمي للاتفاق العالمي للهجرة

 


تلقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڤان فائق جابرو، اليوم الأحد، كتاب شكر وامتنان من قبل المنظمة الدولية للهجرة، لما أسهمت به في نجاح أول استعراض إقليمي للاتفاق العالمي للهجرة.

 

وجاء في كتاب قدمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) وجامعة الدول العربية، وبالتعاون مع شبكة الأمم المتحدة الإقليمية المعنية بالهجرة، إلى السيدة جابرو، إن اللجنة تعرب عن شكرها وامتنانها نيابة عن المنظمة الدولية للهجرة إلى السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين، وذلك لمساهمتها في انجاح أول استعراض إقليمي للاتفاق العالمي للهجرة، والذي عقد بتاريخ 24/2/2021 وإلى يوم 25 من الشهر ذاته وبمشاركة أكثر من 600 شخص في الاجتماعات من مختلف الدول الأعضاء وأصحاب المصلحة ووكالات الأمم المتحدة. 

وأضاف الكتاب أن مشاركتكم الفعالة والنشطة، قد ساهمت في التمثيل الثري والشامل لجميع الأصوات ذات الصلة بتنفيذ الاتفاق العالمي للهجرة، ومتابعته ومراجعته في المنطقة العربية، كما أبرز الاستعراض الفجوات والفرص التي لا يزال يتعين معالجتها في المنطقة، حتى نتمكن من الاسراع في تحقيق أهداف الاتفاق العالمي للهجرة. 

وبحسب الكتاب جددت اللجنة، شكرها للسيدة جابرو على صبرها ومرونتها وتفهمها الكريم للتعقيدات المختلفة التي قد تحدث أثناء مثل هذه الاجتماعات عبر الإنترنت،  كما اعتذرت عن أية صعوبات فنية قد تكون واجهتها على المنصة التي تضمنت الاجتماعات، متمنية مواصلة العمل مع معالي الوزيرة والبناء على الاولويات المحددة في المنطقة العربية. 

وأكدت، استمرار العمل من أجل المنتدى الدولي لمراجعة الهجرة في عام 2022، وتعزيز الهجرة الأمنة والمنظمة والمنتظمة داخل المناطق وعبرها.


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني