اخر الاخبار



الاخبار

وزيرة الهجرة تلتقي محافظ اربيل لبحث اوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعيا لمناطقهم واجراءات الصحة والسلامة في المخيمات

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on May 3, 2021 at 11:53:37



وزيرة الهجرة تلتقي محافظ اربيل لبحث اوضاع النازحين وتسهيل عودتهم طوعيا لمناطقهم واجراءات الصحة والسلامة في المخيمات

 

 

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو بمحافظ اربيل السيد أوميد خوشناو  في مبنى المحافظة وسط أربيل، وبحثا خلال اللقاء مجمل أوضاع النازحين والمخيمات التي يقيمون فيها والحاجات الضرورية لهم وكيفية تشجيعهم على العودة طوعيا إلى مناطقهم الاصلية  فضلا عن مناقشة تأمين الاجراءات الوقائية من فايروس كورونا الى جانب تأمين متطلبات السلامة في المخيمات .

 


 

واكدت السيدة الوزيرة بأن وزارتها تبذل جهودها لمتابعة اوضاع النازحين ، مشيرة الى قيامها بزيارات ميدانية الى تلك المخيمات في محافظات اقليم كوردستان، مثنية على دور الإقليم حكومة وشعبا في استقبال وايواء العوائل النازحة ورعايتها وتقديم الاحتياجات الضرورية لها .

 

 

وبينت السيدة جابرو " ان العمل بروح الفريق الواحد واليد الواحدة سيكون له الاثر الكبير في عملية تسهيل العودة الطوعية للنازحين  ، الى جانب الجهود الدولية التي يجب ان تبذل اضعاف ماكانت عليه في السابق لاعادة النازحين الى مناطقهم الاصلية ".


 

من جانبه أوضح  السيد خوشناو ان حكومة إقليم كوردستان مستمرة في توفير سبل الحياة الكريمة للنازحين واللاجئين على الرغم من الظرف الاقتصادي العصيب الذي يمر به الإقليم، مؤكدا في الوقت نفسه ان إقليم كوردستان سيظل انموذجا مشرقا للضيافة.


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني