اخر الاخبار



الاخبار

وزارة الهجرة والمهجرين تناقش اهمية تفعيل المشاريع الانسانية لدعم فئات عنايتها

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on January 20, 2013 at 8:59:12



اكد سمير حاتم الناهي مدير عام شؤون الهجرة في وزارة الهجرة والمهجرين ان الوزارة ناقشت في الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية مشروع الاستجابة الى احتياجات الاناث والشباب في العاصمة بغداد .
واضاف الناهي " ان وزارته مستمرة بتعاونها مع المنظمات الانسانية ومنها منظمة الـ ( (IOMمن خلال اقامة مشاريع عدة تخدم فئات عناية الوزارة منها (برنامج تفعيل المجتمع – مشروع دعم الشباب والنساء وارباب الاسر ) في المحافظات (بغداد – كركوك – نينوى وميسان ) بواقع (1594) امراة و(787) رجل ومشروع (التدريب على حياكة السجاد) في ديالى بواقع (2081) شخص اضافة الى تقديم المساعدات الطارئة للعائدين من سوريا ومشروع الهجرة الامنة واعداد دليل يتناول (كيفية ادارة الهجرة , الحدود . تطوير مراكز تدريب الهجرة , قوانين الهجرة وقوانين ادارة عمليات الهجرة ) " .
من جانبها قدمت انتصار الجبوري رئيس لجنة المراة والاسرة في البرلمان شرحاً مفصلاً عن واقع المراة العراقية بعد احداث 2003 مشيرةً الى وجود فئات تضررت بشكل كبير ومنها الاسر المهجرة وخاصة الارامل اللاتي اخذن على عاتقهن حماية انفسهن واعالة اسرهن رغم الظروف الصعبة .
هذا واوضح رئيس خلية العمليات المشتركة (ريكس المبان ) ان التعاون المباشر بين المنظمات العاملة في العراق والجهات الحكومية له اهمية قصوى في تقديم الدعم لجميع المتضررين .
يذكر ان ممثلين عن وزارات الدولة لشؤون المراة وزالتخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية والرياضة والشباب حضروا الاجتماع فضلاً عن ممثلي السفارة الامريكية لدى العراق .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني