اخر الاخبار



الاخبار

وزيرة الهجرة تبحث مع وزير النفط آلية تجهيز الوقود للنازحين في المخيمات وخارجها


التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو اليوم في مقر وزارة النفط وسط بغداد وزير النفط السيد احسان عبد الجبار ، وجرى خلال اللقاء بحث ملف النازحين في المخيمات وخارجها وكيفية دعمهم فضلا عن التزام وزارة النفط بمهامها التي تقوم بها حيال تجهيز مخيمات النازحين بمادة الكاز لتشغيل المولدات والنفط الابيض للتدفئة والطبخ مع دخول فصل الشتاء 

اقرأ المزيد

وزيرة  الهجرة تطرح موضوع علاج النازحين والمصابين بأمراض مستعصية على طاولة النقاش أمام وزير الصحة


التقت وزيرة الهجرة السيدة ايفان فائق جابرو بوزير الصحة السيد حسن التميمي اليوم الخميس ، وبحثت معه الوضع الصحي للنازحين والتحديات التي تواجههم في ظل استمرار جائحة كورونا .

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة تناقش مع وزير الدفاع آلية تأمين عودة النازحين وتثني على دور الجيش العراقي في تحرير المناطق المغتصبة واعادة النازحين .


التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو اليوم بوزير الدفاع الفريق الركن جمعة عناد سعدون ، وجرى خلال اللقاء مناقشة تأمين عودة العوائل النازحة الى مناطقهم الاصلية وكيفية مساعدتهم في ايصالهم الى ديارهم .

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة تلتقي القائم بالأعمال الهولندي لدى العراق لبحث اوضاع العراقيين في الخارج


استقبلت وزيرة الهجرة المهجرين رئيسة اللجنة الوطنية العليا لمتابعة اوضاع العراقيين في الخارج السيدة ايفان فائق جابرو اليوم في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد، القائم بأعمال المملكة الهولندية لدى العراق السيد تشيرد هوكسترا والسيدة ميرتا بوش السكرتير الاول للشؤون الانسانية والاستقرار  وبحثت معهم أوضاع الجالية العراقية في هولندا وخطة الطوارئ الخاصة بالوزارة     .    

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة : تشكيلات الحشد الشعبي ساهمت بشكل كبير في تأمين عودة الكثير من العوائل النازحة الى مناطقها


اشادت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو بالمواقف البطولية والتضحيات الجسام من قبل ابناء الحشد الشعبي في تحرير الاراضي المغتصبة وطرد عصابات داعش الارهابية لتشق طريقها نحو المساهمة بأعادة العوائل النازحة من مخيمات النزوح الى مناطق سكناها الاصلية    .

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة تبحث مع وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخص العراقيين في بلدان المهجر


بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو اليوم مع وزير الخارجية السيد فؤاد حسين سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها ، إضافة إلى بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخص العراقيين في بلدان المهجر .

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة تبحث مع وزير التربية ملفي النازحين والعائدين وسبل حل مشاكل الطلبة منهم


بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو مع وزير التربية السيد علي حميد الدليمي بديوان وزارة التربية في العاصمة بغداد ، عددا من المواضيع التي تهم فئات عناية الوزارة، بضمنها ملفي النازحين وعودتهم والسبل الكفيلة بحل اوضاع الطلبة النازحين وتسهيل اجراءت عودتهم لمقاعد الدراسة في مناطقهم المحررة وآلية التنسيق بين الوزارتين لتقديم كل ما هو ممكن للطلبة النازحين والعائدين لمناطقهم، كما جرى خلال اللقاء بحث ملف الاستقرار في المناطق المحررة وتهيئة الظروف لعودة الطلبة .

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الامريكي خطة طوارئ الوزارة وسبل عودة النازحين والاخير يؤكد ملف الوزارة اصبح مركز اهتمام في واشنطن


خلال لقاء جمع وزيرة الهجرة والمهجرين  السيدة ايفان فائق جابرو مع سعادة السفير الأمريكي لدى العراق السيد ماثيو تولر والوفد المرافق له في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد ، تناول اللقاء مناقشة مجريات خطة طوارئ الوزارة في تشجيع الاسر النازحة في المخيمات على العودة طوعيا الى مناطقهم الاصلية وآلية دعمهم ماديا ومعنويا .

اقرأ المزيد

وزيرة الهجرة تبحث مع ممثلي المنظمات الأممية خطة الوزارة لدمج وغلق مخيمات النازحين والعودة الطوعية


بحثت وزير الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو مع نائبة الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة لدى العراق المنسق الاقدم للشؤون الانسانية السيدة ايرينا فوياشكوفا والوفد المرافق لها الذي ضم ممثلين عن منظمات (UNHCR,UNPD, IOM , OCHAa) التابعة للامم المتحدة والعاملة في العراق في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد ، عدة مواضيع بضمنها شراكة الوزارة مع تلك المنظمات ومناقشة المرحلة الثانية من خطة الوزارة لدمج وغلق مخيمات النازحين وتقديم الحلول المستدامة لتمكين عودة النازحين الى مناطقهم الاصلية .

اقرأ المزيد

بعد سنوات من الاغتراب في مخيمات النزوح.. وزارة الهجرة تلبي رغبة النازحين في العودة إلى مناطقهم .. والمرحلة القادمة لغلق ما تبقى من المخيمات تحتاج الى تظافر الجهود مع المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات الدولية


أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو أن الوزارة تمكنت من تلبية رغبة غالبية النازحين في تسهيل عودتهم إلى مناطقهم الأصلية وإنهاء معاناتهم بعد سنوات من النزوح في المخيمات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي وبالتنسيق مع مستشارية الأمن الوطني وجهاز الأمن الوطني وقيادة العمليات المشتركة والحكومات المحلية، مشيدة بدور المنظمات الدولية والمحلية التي تعد شريكاً حقيقياً للوزارة في إنهاء ملف النزوح .

اقرأ المزيد

قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو


الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني