اخر الاخبار



الاخبار

وزيرة الهجرة تلتقي عدداً من الأسر العراقية في سوريا وتبحث مشكلاتهم مع وزير الداخلية السوري

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on April 2, 2021 at 13:59:48



وزيرة الهجرة تلتقي عدداً من الأسر العراقية في سوريا وتبحث مشكلاتهم  مع وزير الداخلية السوري  


 


التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو اليوم مجموعة من الاسر العراقية المتواجدة في سوريا بحضور القائم بالأعمال السفارة وطاقمها،  
واستمعت السيدة الوزيرة الى مشاكل الأسر العراقية وبضمنها استخراج الأقامة والحصول على المستمسكات الثبوتية للمواليد الجدد وحصولهم على الجنسية وشهادة الجنسية وجواز السفر باعتبارهم عراقيين .

 


وابدت السيدة جابرو استعدادها لإيصال كافة الطلبات المتعلقة بهذا الغرض الى الجهات المعنية في بغداد، مؤكدة أنها ستتعامل بشكل مباشر مع بعض الحالات الخاصة، مبينة ان الوزارة ستتحمل كافة التكاليف لمن يرغب منهم بالعودة بشكل طوعي الى البلاد، اضافة الى تقديم الدعم لتلك الأسر حال عودتهم وارسال لجنة خاصة لاستخراج المستمسكات الثبوتية لهم .

 


 و التقت السيدة الوزيرة بعدها بوزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون   في مبنى وزارة الداخلية السورية، ونقلت له مشاكل العراقيين في سوريا ومن ضمنها الاقامة وتأشيرات الدخول، مشيرة في الوقت ذاته الى دعم كل الجهود الخاصة بعودة العراقيين الراغبين بشكل طوعي الى البلاد . 

 



ووجه وزير الداخلية السوري بعد الاجتماع مع السيدة الوزيرة بتمديد فترة الاقامة من شهر الى ٣  اشهر، واثنى على الحكومة العراقية الجديدة بالانفتاح على دول الجوار .

 

 

ومن جانبها قدمت السيدة الوزيرة شكرها 
الى سوريا حكومة وشعبا لأحتضانهم لإخوانهم العراقيين، مشددة على ان " السوريين الموجودين في العراق يحضون باهتمام ورعاية وزارة الهجرة ، وان الوزارة ماضية بجرد تلك الاسر ضمن قاعدة  بيانات رصينة لتسهيل عودة من يرغب منهم بالعودة طوعيا  الى سوريا .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني