اخر الاخبار



الاخبار

خلال زيارتها لبلدة باطنايا .... وزيرة الهجرة : الوزارة تعمل على اعادة احياء الأمل في نفوس أهالي البلدة وضمان مستقبل أفضل لهم في المنطقة

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on September 9, 2020 at 16:44:29



 

خلال زيارتها لبلدة باطنايا ....

وزيرة الهجرة : الوزارة تعمل على اعادة احياء الأمل في نفوس أهالي البلدة وضمان مستقبل أفضل لهم في المنطقة

 

كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو عن بدء العمل بوضع الخطة المشتركة لتنفيذ مشروع واسع النطاق لإعادة بناء وتأهيل المناطق المدمرة بضمنها بلدة باطنايا في سهل نينوى، شمالي البلاد ، مضيفة خلال زيارتها للبلدة برفقة وزير التخطيط السيد خالد بتال النجم ومحافظ نينوى السيد نجم الجبوري والوفد المرافق لهم ولقائها راعي خورنة كنيسة مار قرياقوس الاب آرام روميل حنا ، أن الهدف من المشروع هو اعادة احياء الأمل في نفوس أهالي البلدة وضمان مستقبل أفضل لهم في المنطقة .

 

واوضحت سيادتها إن " بلدة باطنايا هدمت بالكامل من قبل عصابات داعش الظلامية ، ونحن الآن بصدد إعادة إعمارها " ، مبينة ان الوزارة ملتزمة كلياً بمساعدة الأهالي للعودة والبقاء في مناطقهم والتشبث بجذورهم التاريخية ” . واشارت السيدة جابرو الى “التنسيق لإعادة اعمار البنى التحتية ضمن سهل نينوى وقضاء سنجار المتضمنة المراكز الصحية والكهرباء والماء، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ”.

 

لافتة الى ان “ذلك نابع من رغبة اهالي تلك المناطق بالعودة اليها " ، منوهة إلى أن وزارتها تعمل بكل جهدها من اجل دعم الاسر الراغبة بالعودة من خلال رفدها بمشاريع صغيرة لتشجيعها على العودة الى مناطقها الاصلية وتحسين ظروفها المعيشية هناك”.


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني