اخر الاخبار



الاخبار

خلال زيارتهما لقرية كوجو .. وزيرة الهجرة تؤكد ان الوقت حان لاعادة الايزيديين الى مناطقهم الاصلية .. ووزير التخطيط يبدي استعداده لدعم واعمار المناطق المنكوبة

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on September 9, 2020 at 12:3:49



 

خلال زيارتهما لقرية كوجو ..

وزيرة الهجرة تؤكد ان الوقت حان لاعادة الايزيديين الى مناطقهم الاصلية ..

ووزير التخطيط يبدي استعداده لدعم واعمار المناطق المنكوبة

 

زارت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو اليوم برفقة وزير التخطيط السيد خالد بتال النجم ومحافظ نينوى السيد نجم الجبوري والوفد المرافق لهم ، قرية كوجو ذات الغالبية الايزيدية التابعة الى قضاء سنجار بمحافظة نينوى، للوقوف على حجم الدمار الذي عصف بالقرية جراء دخول عصابات داعش الظلامية في الثالث من آب ٢.١٤ واتخاذ الإجراءات العاجلة لضمان استقرار المدينة وعودة النازحين .

 

واطلع الوزيران على معالم آثار جرائم داعش في كوجو، مبينين ان ما تعرضت له هذه المنطقة من خراب ودمار يصعب وصفه وهو تجسيد للهجمة الوحشية التي شنها الإرهابيون على هذه القرية . وقالت السيدة الوزيرة خلال الزيارة إن " الوقت قد حان لإعطاء الناجين الذين نحيي شجاعتهم الفرصة للعودة إلى ديارهم وإعادة بناء حياتهم بأمان وكرامة" ، مؤكدة ضرورة تضافر الجهود بين الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية والاقليمية للعمل على انهاء معاناة الايزيديين باعمار مناطقهم التي خربتها داعش الارهابية ".

 

في غضون ذلك أبدى وزير التخطيط السيد النجم استعداده الكامل لدعم الايزيديين تقديرا لحجم الكارثة الإنسانية التي لحقت بهم أثر جرائم داعش الإرهابي وأعوانهم .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


الدائرة القانونية


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني