اخر الاخبار



الاخبار

خلال زيارتها الصحنين الحسيني والعباسي الشريفين ولقائها بالشيخ الكربلائي ... وزيرة الهجرة تؤكد ان الكربلائيين اثبتوا الروح الحقيقية للوحدة الوطنية

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on June 25, 2020 at 15:48:2



خلال زيارتها الصحنين الحسيني والعباسي الشريفين ولقائها بالشيخ الكربلائي ...

وزيرة الهجرة تؤكد ان الكربلائيين اثبتوا الروح الحقيقية للوحدة الوطنية

 

عبرت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو عن شكرها وتقديرها لأهالي كربلاء الذين قدموا الكثير للعوائل النازحة ابان اجتياح عصابات داعش الاجرامية في حزيران عام ٢٠١٤ من خلال استيعابهم الاف العوائل النازحة ومن جميع المكونات من مسيحيين وايزيديين وشبك من اهالي نينوى والانبار وصلاح الدين .

 

وأوضحت سيادتها خلال لقائها بممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن الزيارة للصحن الشريف جاءت لتقديم شكر الوزارة للعتبات المقدسة ولشخص المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني الذي لولا فتواه لم يكن العراق بامان ، اضافة الى أهالي كربلاء وما قدموه من استضافة للعوائل النازحة بسبب الإرهاب، لافتة الى أن كربلاء تعد المدينة الوحيدة التي استضافت الكثير من النازحين إلا أنها أقل المدن مشاكل فيما يخص النازحين وهذه دلالة على حسن الإدارة والاستضافة.

 

ا

 

وتابعت السيدة جابرو إن " كرم أهل كربلاء وحسن ضيافتهم وترحيبهم وتقديمهم العون للنازحين والمهجرين العراقيين وغير العراقيين بغض النظر عن العقيدة والعرق يعد أمراً رائعا " ، مردفة بالقول ان " أهالي المدينة المقدسة والتاريخية اثبتوا الروح الحقيقية للوحدة الوطنية التي يحتاجها العراق اليوم" ، مؤكدة ضرورة الحفاظ على الإرث الثقافي والمعالم التاريخية الجميلة للمدينة .

 

 من جهته اكد اشيخ الكربلائي ان توصيات سماحة السيد السيستاني تعطي الاولوية للقضايا الانسانية، مع تكريس الجهود لخدمتهم ، متمنيا في الوقت نفسه للسيدة الوزيرة النجاح والموفقية في مهامها خدمة لابناء العراق .

 


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
استمارة الالكترونية الخاصة بالعراقيين في الخارج
صفحة الفيس بوك
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني