اخر الاخبار



الاخبار

خلال تفقدها المخيم الكرفاني في كربلاء المقدسة.. وزيرة الهجرة: حسم ملف النازحين وإنهاء مأساتهم هو المؤشر الحقيقي لنهوض الدولة

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on June 25, 2020 at 13:3:58



 

خلال تفقدها المخيم الكرفاني في كربلاء المقدسة..

وزيرة الهجرة: حسم ملف النازحين وإنهاء مأساتهم هو المؤشر الحقيقي لنهوض الدولة

 

اكدت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو ضرورة العمل على انهاء ملف النزوح بعد تحسن الأوضاع الأمنية في البلاد والقضاء على عصابات داعش الإرهابية ، مشددة خلال تفقدها مخيم الكرفاني للنازحين اليوم الخميس في مدينة كربلاء المقدسة للاطلاع على اوضاع قاطنيه على " ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا الى جانب تعقيم وتعفير المخيم بصورة دورية، اضافة الى الوقوف على الاسباب الحقيقية التي تحول دون عودة هذه العوائل بالرغم من تحرير مناطقهم الاصلية واستتباب الامن فيها ".

 

وشددت السيدة الوزيرة على " ضرورة تأمين عودة النازحين الى ديارهم معززين وانهاء صفحة النزوح بعودة آخر عائلة وغلق جميع مخيمات النزوح في البلاد ". واردفت سيادتها خلال جولتها التفقدية :" ان حسم ملف النازحين وإنهاء مأساتهم هو المؤشر الحقيقي لنهوض الدولة، اذ اننا نسعى جاهدين إلى معالجة مسببات النزوح وتهيئة البيئة الملائمة التي تمكِن النازحين من العودة إلى ديارهم، مما يتطلب من الحكومة تحمل كامل مسؤولياتها لإنجاح تلك المساعي " .

 

يذكر ان مخيم كربلاء الكرفاني يقطن فيه حاليا 110 عوائل نازحة بعد ان كان يأوي 1197 عائلة جلهم من قضاء تلعفر التابع الى محافظة نينوى، فضلا عن محافظتي الانبار وصلاح الدين .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
استمارة الالكترونية الخاصة بالعراقيين في الخارج
صفحة الفيس بوك
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني