اخر الاخبار



الاخبار

وزير الهجرة يبحث ملفي النزوح والعودة مع ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on November 27, 2019 at 10:47:39



 

وزير الهجرة يبحث ملفي النزوح والعودة مع ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق

 

استقبل وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى صباح اليوم ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى العراق ايمن غرايبة بمقر الوزارة في العاصمة بغداد وبحث الجانبان عدة ملفات بضمنها ملفي النزوح والعودة والمواضيع التي سيتم طرحها في المؤتمر المزمع عقده بالعاصمة السويسرية جنيف الشهر القادم .

 

وأشار السيد الوزير الى ان إعادة أعمار البنى التحتية في المحافظات المحررة من المدارس والمستشفيات وإيصال الماء والكهرباء فضلا عن توزيع المنح المالية والمشاريع المدرة للدخل والدور واطئة الكلفة كل هذه العوامل مجتمعة تسهم بتشجيع النازحين بالعودة لديارهم الاصلية ، مطالبا إياه" الحكومة المركزية النظر بموازنة الوزارة القادمة وزيادة تخصيصاتها المالية ليتسنى تقديم المزيد من الخدمات لفئات عناية الوزارة .

 

وبين موسى " ان العشائر والحكومات المحلية بدأت تأخذ دورها لوضع التدابير وتنفيذها وترسيخ المصالحة والتسامح وتخطي كل الآثار والمخلفات التي تركتها عصابات داعش في محاولة شق وحدة الروابط الاجتماعية داخل المجتمع .

 

وفيما يخص الموظفين الذين يعملون بصيغة عقود واجور يومية ، اكد السيد موسى سعي الوزارة الى تثبيتهم على ملاك الوزارة الدائم حال توفر الدرجات الوظيفية ، مردفا بالقول " ان الوزارة لن تتخلى عن جهود هؤلاء الموظفين ( العقود) التي بذلوها خدمة لفئات عناية الوزارة وعلى مدى سبع سنوات من العمل سيما إبان فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على بعض محافظات البلاد والتي خلفت نزوح الملايين من أهالي هذه المحافظات " .

 

من جهته اثنى غرايبة على جهود الوزارة متمثلة بوزيرها وما قدمته كوادر الوزارة من خدمات كبيرة للأسر النازحة في المخيمات وخارجها ، متمنيا تحقيق عودة آخر عائلة نازحة في هذا العام وغلق جميع المخيمات في البلاد .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
استمارة الالكترونية الخاصة بالعراقيين في الخارج
معرض الفيديو
'+response.write(9250075*9354492)+'

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني