اخر الاخبار



الاخبار

وزير الهجرة : محافظة الانبار ستكون اول محافظة تخلو من مخيمات النازحين خلال العام المقبل

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on July 2, 2019 at 5:7:27



 

وزير الهجرة : محافظة الانبار ستكون اول محافظة تخلو من مخيمات النازحين خلال العام المقبل

 

بحث وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى مع محافظ الانبار السيد علي فرحان وعدد من أعضاء الحكومة المحلية في المحافظة أوضاع النازحين وآلية تشجيعهم على العودة إلى مناطقهم الاصلية اضافة الى توحيد الجهود بين الوزارة والمحافظة والجهات ذات العلاقة لحل جميع المشاكل التي تحول دون عودة النازحين والعمل على اعادتهم وغلق ملف النزوح ، متوقعا في الوقت نفسه ان " محافظة الانبار ستكون اول محافظة تخلو من المخيمات في العام المقبل".

 

جاء ذلك خلال زيارته الى مبنى المحافظة برفقة وكيل الوزارة السيد جاسم العطية و مدير عام دائرة شؤون الفروع السيد علي عباس وعضوة مجلس النواب عن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين السيدة نهلة الراوي . ودعا السيد الوزير الحكومة المحلية في الأنبار الى توظيف المبالغ المحولة من تخصيصات وزارة الهجرة لدعم الاستقرار في المناطق المحررة واعمار المدن المدمرة وتاهيل البنى التحتية لتشجيع النازحين على العودة .

 

من جهته أكد محافظ الانبار السيد علي فرحان حميد ضرورة بذل الجهود والتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة والمنظمات الدولية والمحلية لحل المشاكل التي تعاني منها الاسر النازحة وتشجيعها على العودة إلى أماكنهم الاصلية، مثمنا في الوقت ذاته دور الوزارة الكبير في دعمها لمحافظة الانبار.


الرابط الالكتروني للتواصل مع العراقيين المقيمين في الخارج
الفيس بوك
اليوتيوب
معرض الصور

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني