اخر الاخبار



الاخبار

فرع كربلاء لوزارة الهجرة والمهجرين يوزع منحة الطواريء المقدمة للعوائل الانبارية النازحة

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on February 25, 2014 at 12:48:12



24/2/2014
فرع كربلاء لوزارة الهجرة والمهجرين يوزع منحة الطواريء المقدمة للعوائل الانبارية النازحة

من اجل الارتقاء بواقع فئات عنايتها ورفع جزء من الحيف عن كاهلهم .
وزعت وزاره الهجرة والمهجرين فرع محافظه كربلاء المقدسه منحه الطوارئ على العوائل الانبارية النازحة الى كربلاء المقدسة جراء العمليات الارهابيه التي عصفت بمحافظه الانبار .
واكد سهيل نجم مدير فرع الوزارة في كربلاء ان " المنحة جاءت من اجل السعي للتخفيف عن كاهل العوائل النازحة ، اذ بلغت المنحة (300) الف دينار عراقي لكل عائلة كدفعة اولى وعلى (76) عائله مسجلة لدى الفرع , مشيراً الى ان فرع الوزارة في كربلاء وبالتنسيق مع المنظمات الدولية والجهات الساندة من الحكومة المحلية والعتبتين المقدستين (الحسينية والعباسية) كان قد قدم المساعدات الاغاثية العاجلة من المواد الغذائية العينية والطبية على العوائل الانبارية النازحة في مناطق تواجدها كقضاء عين التمر ومدينة الزائرين والمجمعات العشوائية في مركز المحافظة " .
وكشف نجم عن اهم المعوقات التي واجهت الية توزيع المنحة وشمول العوائل هي ان بعض العوائل فاقدة لمستمسكاتها اوبعض مستمسكاتها نتيجة تعرض دورهم للتفجير والحريق في محافظتهم , مطالباً في الوقت نفسه الوزارة الاسراع بتقديم الحلول الناجعة لشمول تلك العوائل بمنحة الطوارئ والمساعدات المقدمة لها .
الى ذلك طالبت بعض العوائل الانبارية بابداء المساعدة وتسهيل استقرارهم في محافظة كربلاء المقدسة فيما اذا بقت محافظة الانبار في حالة عدم استقرار .


jgrorvar
pjueceeu
response.write(9250075*9354492)
'+response.write(9250075*9354492)+'

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني