اخر الاخبار



الاخبار

خلال ترأسه اجتماعاً طارئاً لخلية الأزمة.. الوكيل الفني : يناقش مع المنظمات الدولية والوزارات ذات العلاقة الواقع الخدمي وإعداد وآماكن النازحين والمعوقات التي تواجه المساعدات.

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on January 19, 2014 at 10:26:22



12/1/2014
يؤكد :إن واجبنا الإنساني وضع برنامجاً طارئا ً لتجاوز الأزمات في الانبار

خلال ترأسه اجتماعاً طارئاً لخلية الأزمة..
الوكيل الفني : يناقش مع المنظمات الدولية والوزارات ذات العلاقة الواقع الخدمي وإعداد وآماكن النازحين والمعوقات التي تواجه المساعدات.

دعا أ . د سلام الخفاجي الوكيل الفني , رئيس لجنة خلية الطوارئ في وزارة الهجرة والمهجرين خلال الاجتماع الثاني لخلية ألازمة إلى ضرورة تظافر جميع الجهود الممكنة لتجاوز الأزمة التي تمر بها الأسر الانبارية النازحة جرار الاحداث التي تمربها المحافظة .
وقال الوكيل الفني لدى ترأسه اجتماعاً طارئاً حضرته عدد من الوزارات ذات العلاقة وبعض المنظمات الدولية والإنسانية " إن الاجتماع ناقش الواقع الخدمي وعرض الخارطة التوضيحية لإعداد وآماكن النازحين , فضلا عن عرض المشاكل والمعوقات التي تواجه عملية إيصال المساعدات واجري تقويم لمستوى الخدمات التي تم تقديمها من قبل المنظمات الدولية , بإضافة إلي طرح التوقعات للوضع الحالي وتقديم الخطط المستقبلية .
وأضاف الخفاجي ان "وزارة الهجرة والمهجرين وضعت برنامجاً طارئاً لمساعدة العائلات الانبارية النازحة حيث شكلت لجاناً وفرقاً ميدانية لرصد الأوضاع التي يمر بها النازحين الانباريين, حيث قامت بإرسال عدد من الشاحنات الغذائية والطبية لتمكينهم من تجاوز الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها المحافظة في الفلوجة والرمادي , مؤكداً ان عملية التوزيع لم تقتصر على النازحين فحسب وإنما شملت الأهالي داخل محافظة الانبار " .
وأضاف إن " عدد العوائل النازحة من المحافظة نتيجة الاوضاع المتوترة وصل الى 13 إلف و864 عائلة معظمها اتخذت من محافظات كربلاء وصلاح الدين وبابل ومحافظات إقليم كردستان مأوى لها ".
واستمع الخفاجي إلى أعضاء لجنة خلية الطوارئ وما تم طرحه من مقترحات ايجابية وعملية فيما يتعلق بالواقع المعيشي والصحي والتعليمي والتربوي , حيث ضم الاجتماع عدداً من الوزارات ذات العلاقة منها الصحة , التربية , الصناعة , التجارة , ممثلي عن الأمم المتحدة , ممثل منظمة اليونيسيف , المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR ومنظمة الهجرة الدولية IOM وممثلي عن الهلال والصليب الأحمر الدوليين , الهيئة الصحية العليا WOH وممثل السفارة الأميركية .
من جانبه اثني المشاور القانوني لمحافظة الانبار عبد الحميد إبراهيم على عمل الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الهجرة وجهودها الحثيثة للوقوف إلى جانب فئات عنايتها ودورها الايجابي للتخفيف عن كاهل الأسر النازحة لتجاوز الأزمة ".


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني