اخر الاخبار



الاخبار

بغية ايجاد الحلول المناسبة لها وزارة الهجرة و المهجرين تطلع ميدانياً على فئات عنايتها في كربلاء

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on January 12, 2014 at 13:30:26



8/1/2014
بغية ايجاد الحلول المناسبة لها وزارة الهجرة و المهجرين تطلع ميدانياً على فئات عنايتها في كربلاء.

قامت وزارة الهجرة و المهجرين بزيارات ميدانية مباشرة على عدد من المدن و النواحي التابعة لمحافظة كربلاء للوقوف ميدانياً على الظروف المعيشية و الصحية والتعليمية هناك.
وقال محمد صفو مدير عام دائرة الفروع في الوزارة ان " عدد العوائل القاطنة في المنطقة بلغ ( 450 ) عائلة منها (10) عوائل مسجلة في الفرع و (30) عائلة غير مسجلة بسبب عدم وجود مستمسكات ثبوتية ، وان اغلب العوائل تقع تحت خط الفقر وليس لها اي معيل مما يزيد معاناتهم , اضافة الى وجود (50) من النسوة الارامل و (300) عاطلاً عن العمل و (50) معاقاً.
واضاف صفو ان " فرع الوزارة في كربلاء مستمر لاستقبال العوائل المهجرة من المحافظات منذ شهر نيسان من العام الماضي ومازال النزوح مستمراً الى المحافظة.
وتبين من الزيارة ان اغلب العائلات و البالغ عددها ( 69) عائلة نزحت من المحافظات منها (9) عوائل من الموصل ، و (39) عائلة من صلاح الدين ، و (8) عوائل من ديالى من التركمان ، بالاضافة الى (3) عوائل من كركوك و الانبار و (10) عوائل من بغداد من العرب.
من جهة اخرى , قامت وزارة الهجرة و المهجرين بتشكيل لجنة بخصوص اعداد تقارير و احصائيات حول الاسر المرحلة (عوائل القرى المدمرة) في محافظة كربلاء .
واشار مدير عام دائرة الفروع ان " الهدف من الزيارة جاء لاعداد تقارير وصفية حول واقع المرحلين واعدادهم ممن سبق وان تعرضت مناطقهم وقراهم للتهديم مع بيان اسباب الترحيل حيث تم زيارة ناحية الحسينية (حي الزهراء) والتي تقطنها (1000) عائلة منها (70) عائلة من المرحلين من المحافظات الجنوبية و(65) عائلة من المهجرين من المحافظات الوسطى و الشمالية.
واضاف صفو ان " عدد العوائل المرحلة بلغ (70) عائلة و (65) عائلة مهجرة مسجلة و (15) عائلة مهجرة غير مسجلة بالاضافة الى (170) من الارامل و المطلقات و (25) شخص من المعاقين و (500) عاطل عن العمل براتب الشبكة الحماية الاجتماعية و (20) عاطل بدون راتب .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
صفحة الفيس بوك
تويتر وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان جابرو
معرض الفيديو

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني