اخر الاخبار



الاخبار

وزير الهجرة والمهجرين يناقش مع السفير اليوناني مشاكل اللاجئين العراقيين ومذكرات التفاهم الخاصة بهم

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on June 6, 2013 at 12:45:41



6\6\2013
بحث وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي مع السفير اليوناني في بغداد دكتور (ميركوريوس كارافوتياس) موضوع اللاجئين العراقيين , واعادة النظر بمذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين بهذا الشأن .
وقال دوسكي "ان الوزارة تثمن جهود السفارة اليونانية بتطوير العلاقات بين الشعبين والاهتمام الكبير بموضوع اللاجئين العراقيين في المدن اليونانية ".
وتطرق الوزير الى "ان الحكومة العراقية متمثلةً بوزارة الهجرة والمهجرين تدرك تماماً معاناة اليونان كونها تمثل معبراً لللاجئين غير الشرعيين باتجاه دول الاتحاد الاوربي سيما ان هناك جزءاً من هذه المعاناة تخص العراقيين الذين يدخلوها بشكل غير شرعي بحثاً عن فرص اللجوء الى دول اخرى ".
واضاف الوزير ان " الوزارة مستعدة للتعاون المشترك مع البلدين لحل جميع اشكالات اللاجئين , اذ شكلت لجنة فنية برئاسة مدير عام دائرة شؤون الهجرة للتواصل مع السفارة اليونانية في بغداد لأيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بهم , موضحاً ان "الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية العراقية تبحث عن ايجاد حل موحد يرضي الجانبين والخاص بمذكرات التفاهم الموقعة سابقاً بين الطرفين ", مبدياً استعداد وزارته على اعادة النظر بالمذكرة الموقعة في وقت سابق بين وزارة الخارجية العراقية والحكومة اليونانية بغية ايجاد حل موحد يرضي الطرفين.
من جانبه اكد السفير اليوناني استعداد السفارة للتعاون مع الوزارة للتوصل الى اتفاقات مشتركة بالقضايا المشتركة , فضلاً عن استقبال كوادر وزارة الهجرة والمهجرين وادخالهم بدورات تدربية تطور امكاناتهم الادارية وكيفية التعامل مع القضايا التي تعنى بشؤون الهجرة واللجوء والنزوح .
هذا وقدم السفير في نهاية اللقاء دعوة لوزير الهجرة والمهجرين لزيارة اليونان للاطلاع على اوضاع ومشاكل اللاجئين العراقيين .


قناة وزارة الهجرة والمهجرين
استمارة الالكترونية الخاصة بالعراقيين في الخارج
معرض الفيديو
صفحة الفيس بوك

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني