اخر الاخبار



الاخبار

رئيس خلية طوارئ العراقيين العائدين واللاجئين السوريين يبحث مع وفد منظمة آكتد الدولية أوضاع اللاجئين. وزارة الهجرة تسجل (4292) لاجئ سوري في القائم فقط بينهم (2090) امرأة

بواسطه مكتب الاعلامي


Posted on November 22, 2012 at 1:7:7



أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن ارتفاع إعداد اللاجئين السوريين بمخيم القائم في محافظة الانبار إلى (4292) لاجئ , بينهم (2090) امرأة سورية , مبينة إن هذا الإحصائيات أعدتها خلية طوارئ العراقيين العائدين واللاجئين السوريين التي شكلت في الوزارة برئاسة وكيل الوزارة الدكتور سلام الخفاجي المتواجد حاليا في القائم على رأس وفد وزاري لمتابعة وتوفير احتياجات اللاجئين السوريين وحل مشاكلهم .

وقال الخفاجي " إن هذا الإحصائية سجلت منذ قرار الحكومة العراقية بالسماح للسوريين الدخول إلى الأراضي العراقية بصفة لاجئين لإغراض إنسانية ولغاية بدء هذا الأسبوع ." موضحاً إن إعداد اللاجئين توزعت بواقع ( 763) عائلة و(157) فرد موزعين على (2090) من النساء و (2202) من الذكور.

وأكد الدكتور سلام الخفاجي رئيس الخلية والوكيل الفني لوزارة الهجرة والمهجرين خلال لقاءه وفد منظمة آكتد ووكالة التنمية والتطوير الفني في قائممقامية قضاء القائم التابع لمحافظة الانبار على أن المنظمات الإنسانية كان لها الدور الكبير في إقامة هذا المخيم قائلا " أن وزارة الهجرة والمهجرين وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين كان لهما العمل الأساس في إنشاء هذا المخيم فضلا على أن الوزارة لديها مشروع مخيم ثان قيد الإنشاء يسع لأكثر من خمسمائة عائلة وبالتعاون مع دوائر قائممقامية القائم في المحافظة".

وتابع الوكيل " أن المخيم جهز بكل احتياجات اللاجئين السوريين من خيم ومبردات وأسرة نوم بكافة ملحقاتها من فراش وأغطية ووسائد نوم وكذلك تجهيزهم بالملابس نساء ورجال وأطفال ، و تقديم ثلاث وجبات طعام يومياً" . وبشان الخدمات الطبية المقدمة للاجئين أوضح الوكيل " أن الوزارة زودت المخيم بمركز صحي وتجهيزه بسيارتين إسعاف مع كادر طبي وأدوية فضلا عن إنشاء دورات مياه صحية وحمامات، وأيضا تم تجهيزه بكل ماتحتاجه العوائل من حفاظات وحليب لأطفالهم إضافة إلى إنشاء مراكز ترفيهية لهم داخل المخيم " .

وعن التجهيزات الشتوية أشار الخفاجي إلى أن الوزارة بصدد تهيئة التجهيزات الشتوية للمخيمات كي توزع على اللاجئين قبيل فصل الشتاء بعد أن تم تزويدهم بمستلزمات فصل الصيف ، معربا عن أمله بانتهاء أزمة الأشقاء السوريين قبل حلول فصل الشتاء ليعودوا إلى ديارهم .

من جهته أعرب بنيامين بريزي مهندس التقييم والمتابعة ومسؤول تقارير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في منظمة آكتد عن أمله في استمرار التعاون بين المنظمة والوزارة من اجل النهوض بواقع اللاجئين السوريين وتجهيزهم بكل ماتحتاجها العوائل السورية في مخيمات القائم لحين عودتهم إلى ديارهم.


الرابط الالكتروني للتواصل مع العراقيين المقيمين في الخارج
الفيس بوك
اليوتيوب
معرض الصور

الارشيف

الدائرة الادارية والمالية


دائرة شؤون الهجرة


دائرة الفروع


دائرة المعلومات والبحوث


بعد محادثات واسعة للجانب العراقي السويد ترفض التريث باعادة العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم


في اجتماع موسع : الاعلان عن تنفيذ المرحلة الاخيرة لبرنامج الامن والاستقرار الانساني